Site icon البديل

“يجعل قبره روضة من رياض الجنة”.. دعاء يوم عرفة للميت مستجاب ومكتوب|| افضل دعاء للمتوفي في يوم عرفة

دعاء يوم عرفة للميت 

دعاء يوم عرفة للميت 

دعاء يوم عرفة للميت مستجاب، مع اقتراب خير أيام الدنيا يتزايد البحث من قبل الالاف حول دعاء يوم عرفة للميت مستجاب وخاصة أن في هذا اليوم تستجاب في الدعوات الصالحة من سائر العباد المؤمنين، ودعاء يوم عرفة للميت يخفف من عذابه ويجعل قبره روضة من رياض الجنة، لذا تقدم لكم أسرة “البديل” دعاء للمتوفي في يوم عرفة مكتوب لتردده في هذا اليوم المبارك.

دعاء يوم عرفة للميت مستجاب

ويعد دعاء يوم عرفة للميت مستجاب من الكلمات البحثية التي يبحث عنها الالاف من الأشخاص في سائر البلاد العربية الاسلامية، وذلك عملا بالحديث الشريف:”إذا مات ابن ادم ينقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له”، وتكمن أهمية دعاء يوم عرفة للميت أيضا في رفع درجته بالجنة، ففي الحديث النبوي الشريف الذي رواه أبو هريرة رضيَ الله عنه عن رسول الله صل الله عليه وسلّم أنّه قال: (إنَّ اللَّهَ عزَّ وجلَّ، ليرفَعُ الدَّرجةَ للعبدِ الصَّالحِ في الجنَّةِ فيقولُ: يا ربِّ، أنَّى لي هذِهِ؟ فيقولُ: باستِغفارِ ولدِكَ لَكَ”، كما أنه يعود على الحي بالنفع فيجد من يذكره بالدعاء بعد مماته.

دعاء يوم عرفة للميت

دعاء للمتوفي يوم عرفة

ادعية للميت يوم عرفة

«اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك فقه فتنة القبر – قال عبد الرحمن في ذمتك وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحمد اللهم فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم”.

Exit mobile version