موعد صرف دعم سكني لشهر أبريل 2024 وشروط استحقاق الدعم

موعد صرف دعم سكني لشهر أبريل 2024 وشروط استحقاق الدعم
الدعم السكني

متى موعد صرف الدعم السكني لشهر أبريل 2024؟ نجد أن هذا السؤال يحتل محركات البحث بنسبة كبيرة لدى فئات كثيرة من المجتمع السعودي حيث أن هذا البرنامج يمثل أهمية كبيرة لدى الكثير من المواطنين السعوديين بالمملكة وعلى وجه الخصوص الفئات المستحقة للدعم، فالجدير بالذكر أن برنامج الدعم السكني يندرج تحت قائمة برامج الدعم التي توفرها المملكة السعودية لمواطنيها حيث تم إطلاق هذا البرنامج خصيصاً لمنح المواطن المتعثر الدعم السكني المناسب لمتطلباته وظروفه.

موعد صرف دعم سكني لشهر أبريل

يُعد برنامج الدعم السكني أحد أشهر وأهم برامج الحماية الإجتماعية التي أطلقتها السعودية والتي تخضع قانونياً إلى وزارة الإسكان لذا حرصت على إطلاق هذا البرنامج لدعم الفئات المستحقة التي تعانى من الدخل المحدود والمنخفض، وفيما يتعلق بموعد إيداع أموال المستفيدين الخاصة بالدعم السكني فقد حددت وزارة الإسكان موعد ثابت شهرياً وهو  الموافق 24 من الشهر الميلادي كل شهر، في حال عدم مصادفة هذا اليوم يوم عطلة نهاية الأسبوع أو أى إجازات رسمية، فقد يتم صرف الدعم يوم الأربعاء المقبل.

شروط استحقاق دعم سكني

من المعروف أن الدعم السكني له آليات ومتطلبات عديدة من أهمها شروط استحقاق الدعم والتي تمثل محط أنظار الكثير ممن يرغبون في تحقيق الاستفادة من البرنامج وتتمثل هذه الشروط فيما يأتي:

  • يُشترط أن يكون الحد الأدنى لعمر المتقدم لطلب الدعم لا يقل عن 25 سنة.
  • كما يشترط أن يكون المتقدم لطلب الدعم مواطن سعودي الجنسية.
  • وأيضاً يُشترط الإقامة الدائمة داخل حدود المملكة.
  • عدم امتلاك أي أصول عقارية أو ممتلكات غالية الثمن.
  • عدم تحقيق الاستفادة من برنامج الدعم السكني من قبل.
  • يُشترط أن يكون المتقدم للطلب عائل أسرة ولدية أبناء لا تتخطى أعمارهم 25 عام.
إنضم لقناتنا على تيليجرام