بشكل رسمي خلاص.. الاستعلام عن اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة 2024 بجميع المحافظات العراقية

بشكل رسمي خلاص.. الاستعلام عن اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة 2024 بجميع المحافظات العراقية
اسماء الرعاية الاجتماعية

يعتبر موضوع أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة 2024 من بين المواضيع الهامة التي تهم المواطنين في العراق، حيث يعتبر الحصول على الدعم الاجتماعي من قبل الدولة أمر ضروري لتحقيق العدالة الاجتماعية وتقديم الرعاية الكافية للفئات المحتاجة، وتهدف الرعاية الاجتماعية إلى توفير الحماية والدعم للأفراد والأسر ذوي الدخل المحدود والمعوقين والمتقاعدين وغيرهم من الفئات التي تحتاج إلى دعم ومساعدة من الدولة، وفي هذا السياق، تعمل الحكومة العراقية على تقديم الرعاية الاجتماعية من خلال تنفيذ برامج ومشاريع تستهدف تحسين أوضاع هذه الفئات وتوفير الدعم الضروري لهم.

الوجبة الاخيرة في الرعاية الاجتماعية

يشغل اهتمام العديد من المتقدمين في جميع مناطق العراق معرفة أسماء البرامج الاجتماعية الأخيرة المتاحة. أعلنت الحكومة العراقية عن توفير دعم الرعاية الاجتماعية لجميع الفئات المستحقة، وذلك للتغلب على التحديات الحياتية وتعزيز الجهود الحكومية في دعم المحتاجين وإعادة إعمار العراق.

خطوات الاستعلام

الذهاب إلى منصة مظلتي حيث يمكن اختيار الخدمات الإلكترونية، واختيار قسم الرعاية الاجتماعية، وتحديد المحافظة المطلوبة، والنقر على خانة تنزيل الملف، ثم في النهاية البحث بين الأسماء لمعرفة ما إذا كان اسمك موجودًا أم لا.

شروط الاستفادة من الرعاية الاجتماعية

يفضل أن يكون المتقدم من العراق، ويتواجد بصفة دائمة في العراق بشكل مستمر علاوة على ذلك، يفضل عدم وجود سجل تجاري مسجل باسم المتقدم، ويفضل أيضًا عدم وجود عقارات أو ممتلكات قيمتها كبيرة جدًا، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتراوح عمر المتقدمات الإناث بين 15 و55 عام.

شروط الاستفادة من الرعاية الاجتماعية

  • يشترط ان يكون المتقدم عراقي الجنسية.
  • تعد إقامة زان تكزن في العراق مستمرة وثابتة دوما.
  • كذلك، ينقص لدى المتقدم سجل تجاري مُسجل تحت اسمه.
  • لا ينبغي للعقارات أو الممتلكات ذات القيمة الباهظة أن تكون موجودة.
  • يطلب من النساء الراغبات في التقدم أن يكون أعمارهن لا تقل عن خمسة عشر عامًا ولا تتجاوز خمسة وخمسين عامًا كأقصى حد مسموح به.

الفئات المشمولة بالرعاية الاجتماعية 2024

يسعى العديد من المواطنين والمستفيدين إلى معرفة أسماء الرعاية الاجتماعية التي تقدمها الحكومة في الوجبة السابعة لعام 2024 كشفت وزارة العمل العراقية عن بعض هذه الأسماء، التي من المتوقع أن يستفيد منها حوالي 300،000 مواطن عراقي يواجهون الفقر الشديد تعد هذه الخدمات من الأهمية البالغة للحكومة العراقية في دعم ومساندة الفئات الأكثر حاجة والمتأثرة بالفقر الشديد.

  • أن يكون المتقدم حاملا للجنسية العراقية.
  • لا يمكن الموافقة على طلب الدعم الاجتماعي إلا إذا تجاوز عدد أفراد الأسرة الأربعة.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم مناسباً، حيث يجب أن يكون بين 15 و 55 عاماً للإناث، وبين 18 و 60 عاماً للذكور.
  • يجب توفير جميع الشروط والأحكام الضرورية للحصول على بشكل كامل على برنامج دعم الرعاية الاجتماعية في العراق.
إنضم لقناتنا على تيليجرام